Cari Blog Ini

At-Tuhfatul Wushabiyyah - Khatimah

قَالَ مُؤَلِّفُهُ -غَفَرَ اللهُ لَهُ-: وَهَٰذَا آخِرُ مَا يَسَّرَ اللهُ لِي جَمۡعَهُ عَلَى هَٰذِهِ الۡمُقَدَّمَةِ الۡمَبَارَكَةِ، وَقَدۡ جَهَدۡتُ غَايَةَ الۡجُهۡدِ فِي تَسۡهِيلِهِ وَتَقۡرِيبِهِ لِلۡمُبۡتَدِئِ، فَإِنۡ أَصَبۡتُ فَمِنَ اللهِ وَحۡدَهُ، وَلَهُ الۡحَمۡدُ وَالۡمِنَّةُ، وَإِنۡ أَخۡطَأۡتُ فَمِنۡ نَفۡسِي وَالشَّيۡطَانِ، وَأَسۡتَغۡفِرُ اللهَ وَأَتُوبُ إِلَيۡهِ.
وَاللهَ أَسۡأَلُ أَنۡ يَنۡفَعَ بِهِ الۡإِسۡلَامَ وَالۡمُسۡلِمِينَ وَأَنۡ يَسِيرَهُ مَسِيرَ الشَّمۡسِ إِلَى يَوۡمِ الدِّينِ إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيۡءٍ قَدِيرٌ وَالۡحَمۡدُ لِلهِ رَبِّ الۡعَالَمِينَ، وَصَلَّى اللهُ وَسَلَّمَ وَبَارَكَ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصۡحَابِهِ أَجۡمَعِينَ.
وَكَانَ الۡفَرَاغُ مِنۡ تَصۡنِيفِ هَٰذَا الشَّرۡحِ فِي لَيۡلَةِ الۡأَرۡبِعَاءِ الۡمُوَافِقَةُ لِلۡخَامِسِ مِنۡ شَهۡرِ شَعۡبَانَ سَنَةَ سِتِّ وَعِشۡرِينَ وَأَرۡبَعِمِائَةٍ وَأَلۡفٍ مِنَ الۡهِجۡرَةِ النَّبَوِيَّةِ عَلَى صَاحِبِهَا أَفۡضَلُ الصَّلَاةُ وَأَتَمُّ التَّسۡلِيمِ.
وَسُبۡحَانَكَ اللّٰهُمَّ وَبِحَمۡدِكَ أَشۡهَدُ أَنۡ لَا إِلٰهَ إِلَّا أَنۡتَ، أَسۡتَغۡفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيۡكَ.
Penulisnya berkata -semoga Allah mengampuninya-: Ini adalah akhir dari apa yang telah Allah mudahkan bagiku untuk mengumpulkan sajian yang diberkahi ini. Aku telah sangat bersungguh-sungguh untuk mempermudahnya bagi pemula. Apabila aku benar, maka hanya dari Allah semata dan hanya milikNya-lah pujian dan keutamaan. Apabila aku salah, maka itu dariku dan setan dan aku memohon ampun kepada Allah dan bertobat kepadanya.
Aku memohon kepada Allah untuk memberi manfaat dengan tulisan ini untuk Islam dan kaum muslimin dan agar tetap melanggengkan kemanfaatan ini selama matahari masih berjalan sampai hari kiamat. Sungguh, Allah itu Maha Kuasa atas segala sesuatu. Segala puji bagi Allah Rabb semesta alam. Shalawat, salam, dan keberkahan semoga tercurah kepada Nabi kita Muhammad, keluarga, dan para sahabatnya semuanya.
Selesai penyusunan syarah ini pada malam Rabu bertepatan tanggal 5 Sya'ban 1426 H. 'Ala shahibiha afdhalush shalaatu wa atammut taslim. Subhanakallahumma wabihamdika asyhadu an laa ilaaha illa anta, astaghfiruka wa atuubu ilaik.